الخميس، 30 يوليو 2015

عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الخميس 30 يوليوز 2015

عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الخميس 30 يوليوز 2015


في ما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس:


* أخبار اليوم.:



- الحكومة تعد بإحداث 44 ألف منصب جديد في مجالي صناعة الطائرات والشاحنات الكبرى.. فقد سرعت وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي من وتيرة عملها لكسب نقاط جديدة في مجال محاربة البطالة، حيث أعلن الوزير حفيظ العلمي، أول أمس الثلاثاء بالرباط، عن إطلاق منظومتين صناعيتين، تهم الأولى صناعة الطائرات في المغرب، بينما تتعلق الثانية بصناعة الشاحنات الكبرى، وستمكنان من خلق 44 ألف منصب شغل في أفق سنة 2020، حسب ما كشف عنه حفيظ العلمي خلال حفل التوقيع على الاتفاقيتين.



* الأحداث المغربية.:



- الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، امبركة بوعيدة، تبرز بمدريد صرامة المغرب ووضوحه في مكافحة الإرهاب. حيث قالت، أول أمس الثلاثاء، إن "المغرب اعتمد سياسة صارمة وواضحة وبعيدة عن أي غموض" في مجال مكافحة الإرهابº مضيفة "ندين بشدة كل أشكال الإرهاب مهما كان مصدرها وشكلها ودوافعها أو مظاهرها". وأشارت المسؤولة المغربية، في هذا السياق، إلى أن المملكة وضعت "استراتيجية شاملة ومتعددة الأبعاد تجمع بين الإجراءات الوقائية، التي تروم القضاء على العوامل المساعدة على التطرف، وضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار".



* الصباح.:



- حزب الاتحاد الاشتراكي يهدد بالانسحاب من الانتخابات.. فقد هددت قيادة الاتحاد الاشتراكي بالانسحاب من المسلسل الانتخابي برمته بسبب "ما يشوب الاستعدادات الجارية للاستحقاقات المقبلة من اختلالات، والاستعمال المفرط للمال من قبل لوبيات انتخابية تهدد استقرار المغرب". وتداول المكتب السياسي لحزب "الوردة" في اجتماعه الأسبوعي المنعقد مطلع الأسبوع الجاري، بقلق كبير، ما وصفه مصدر ينتمي إليه ب"التراجع الكبير لنزاهة الانتخابات إذ وقف مناضلوه على الاستعمال المفرط للمال حتى قبل انطلاق الحملات الانتخابية".



* المساء.:



- وزير الصحة الحسين الوردي يعلن عن استعداده للحوار حول مشروع الخدمة الصحية. الوردي أوضح أن 45 في المئة من الأطباء متمركزون في محور الرباط والدار البيضاء، مضيفا أن الخدمة الصحية الوطنية جاءت من أجل ضمان التوزيع العادل والمتكافئ للموارد البشرية على مستوى الخريطة الصحية. وتحدث عن وجود "ادعاءات وافتراءات ومغالطات" يتم الترويج لها، ومنها أن هذا القانون أصبح جاهزا وبأن هؤلاء الأطباء سيتقاضون أجر 2000 درهم، وبأنهم لن يستفيدوا من التغطية الصحية وسيحرمون من مباراة الإقامة، وهي المعطيات التي نفاها الوردي بشكل قاطع.


عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الخميس 30 يوليوز 2015

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق