عَبْدٌ و عُبَد و عابدٌ و ما عَبَد ،،
رثاءٌ ،، و عواءٌ و غير بعيد من صدى الصراخ يدنو من السمع ثغاء ،، شيء من الحجر يُلفُّ بقماش يُعَمَّدُ *في فناء مُستخرجٌ من صخر و جوف الخلاء ،،
بعض من البشر لُقِّن هزل الكلم ،، على مُرِّ الألم ،، التف حول الحجر و أدى قُدَّاسَ القسم ،، قَدَّس *الدمى و أشكال نحث سميت وثن ،. صارت تُعْبَد *جاثمة هناك أحجام و أسماء صُنِّفت جهلا صَنَم ،،*
عَبْدٌ و عُبَد و عابدٌ و ما عَبَد ،، دون الأحد الصمد ،، فُسْقٌ يعلو فوق الركب ،، مجْنٌ جاهر بالجمر ما فَتَر ،، سبيٌ وأد و غصْبٌ ،، و لهيب ما خَمَد ،، ظلام ،، ظلم و عابِدٌ و ما عبَد ،،*
أبا جهل ،، و زمرة اللاَّتِ و عُبَد ،، سَيَّافٌ ،، سفكٌ و جَزُّ رقاب و سعيرٌ و ما نشَد ،، اغتسالٌ بنجيع الوريد ،، غدرٌ و زهرٌ ذابل فوق الرفاتِ و صَلْبُ *والدٍ لولد ،، *
صولجان من رميمٍ ،، رغيٌ و وَعِيد ،، و سعيٌ حول هُبَل ،، بعضٌ من بشر باع الوطن *،، باغٍ و من طغى ،، وبضْعُ عددٍ غريق و من طفى ،، و الْتَحَفَ * *الكفن ،، *و سيف وما غمد ،، و النصل كالسم في الوريد نفذ ،،*
أبا لَهَب ،، تجارةٌ من كَسَد ،، و جواري بلا عَدَد ،. ،، مُفْلِسّ *و إن كَسَب ،، مُنْدَسٌّ بالدَّنَس يلوث النهر ،، يحرق الشجر و تمر البلد ،، يخرج من حمرة النار و اللهب ،، قوله بهثٌ و كذب ،،
أبا لهب *شيخٌ من حطب لسان يرمي الدجل ،، *صلب القلب غليظ الكَبَد ،، عاثوا بيننا فُجَّارا بلا عَدَد ،، عبْدٌ و عُبَد ،، و عابِد و ما قَصَد ،، *
أبا نَهَب ،، بين القصور في رَغَد ،، له جفن ما غَمَض ،، و ذيلٌ ما اتْعدَل ،، أنيابه ذَهَب *و مخالبه وَتَد ،، دون رُشْدٍ و رَشَد ،، و لا حكم عَدْلٍ معتدل ،، *
أبا نَهَب سُرَّاقٌ و غَصْبٌ عن عَمَد ،، *و قطعان ،، تُجَزُ و تُساقُ ،، دون شاهد أو من *شَهَد ،،*
أبا نَهَب و سيده من لهَب ،، عقابهم وَيْلٌ و نار من حَطَب ،، و نسائهن يتأبطناها حُلَيًّا من مَسَد ،، أبا جهل فينا تابعٌ لمن نَبَع ،، من الدخان و اللهب *،، عَبْدٌ و عُبَد و راكعٌ لمن سَجَد ،،*
عَبْدٌ و عُبَد و عابدٌ و ما عَبَد ،، دون الأحد الصمد ،، و راكعٌ لمن سَجَد ،، و الجهل فينا تابعٌ لمن نَبَع ،، و ظلمٌ علينا مُتْركٌ دون شاهد أو من شَهَد ،،
رثاءٌ ،، و عواءٌ و غير بعيد من صدى الصراخ يدنو من السمع ثغاء ،، شيء من الحجر يُلفُّ بقماش يُعَمَّدُ *في فناء مُستخرجٌ من صخر و جوف الخلاء ،،
بعض من البشر لُقِّن هزل الكلم ،، على مُرِّ الألم ،، التف حول الحجر و أدى قُدَّاسَ القسم ،، قَدَّس *الدمى و أشكال نحث سميت وثن ،. صارت تُعْبَد *جاثمة هناك أحجام و أسماء صُنِّفت جهلا صَنَم ،،*
عَبْدٌ و عُبَد و عابدٌ و ما عَبَد ،، دون الأحد الصمد ،، فُسْقٌ يعلو فوق الركب ،، مجْنٌ جاهر بالجمر ما فَتَر ،، سبيٌ وأد و غصْبٌ ،، و لهيب ما خَمَد ،، ظلام ،، ظلم و عابِدٌ و ما عبَد ،،*
أبا جهل ،، و زمرة اللاَّتِ و عُبَد ،، سَيَّافٌ ،، سفكٌ و جَزُّ رقاب و سعيرٌ و ما نشَد ،، اغتسالٌ بنجيع الوريد ،، غدرٌ و زهرٌ ذابل فوق الرفاتِ و صَلْبُ *والدٍ لولد ،، *
صولجان من رميمٍ ،، رغيٌ و وَعِيد ،، و سعيٌ حول هُبَل ،، بعضٌ من بشر باع الوطن *،، باغٍ و من طغى ،، وبضْعُ عددٍ غريق و من طفى ،، و الْتَحَفَ * *الكفن ،، *و سيف وما غمد ،، و النصل كالسم في الوريد نفذ ،،*
أبا لَهَب ،، تجارةٌ من كَسَد ،، و جواري بلا عَدَد ،. ،، مُفْلِسّ *و إن كَسَب ،، مُنْدَسٌّ بالدَّنَس يلوث النهر ،، يحرق الشجر و تمر البلد ،، يخرج من حمرة النار و اللهب ،، قوله بهثٌ و كذب ،،
أبا لهب *شيخٌ من حطب لسان يرمي الدجل ،، *صلب القلب غليظ الكَبَد ،، عاثوا بيننا فُجَّارا بلا عَدَد ،، عبْدٌ و عُبَد ،، و عابِد و ما قَصَد ،، *
أبا نَهَب ،، بين القصور في رَغَد ،، له جفن ما غَمَض ،، و ذيلٌ ما اتْعدَل ،، أنيابه ذَهَب *و مخالبه وَتَد ،، دون رُشْدٍ و رَشَد ،، و لا حكم عَدْلٍ معتدل ،، *
أبا نَهَب سُرَّاقٌ و غَصْبٌ عن عَمَد ،، *و قطعان ،، تُجَزُ و تُساقُ ،، دون شاهد أو من *شَهَد ،،*
أبا نَهَب و سيده من لهَب ،، عقابهم وَيْلٌ و نار من حَطَب ،، و نسائهن يتأبطناها حُلَيًّا من مَسَد ،، أبا جهل فينا تابعٌ لمن نَبَع ،، من الدخان و اللهب *،، عَبْدٌ و عُبَد و راكعٌ لمن سَجَد ،،*
عَبْدٌ و عُبَد و عابدٌ و ما عَبَد ،، دون الأحد الصمد ،، و راكعٌ لمن سَجَد ،، و الجهل فينا تابعٌ لمن نَبَع ،، و ظلمٌ علينا مُتْركٌ دون شاهد أو من شَهَد ،،
عَبْدٌ و عُبَد و عابدٌ و ما عَبَد ،،
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق